تغيير خلفية الموقع

الوضع اليلي

تفعيل الوضع اليلي
منتدى العملات والطوابع العربي

متحف تاريخ الفن في النمسا

أحمد حماد

<p align="center"><span lang="ar-ae"><font face="A
لا تعد المتاحف الكبرى في النمسا مجرد أماكن لحفظ المقتنيات الثقافية القيمة، ولكنها أيضاً مراكز بحثية ذات أهمية بالغة وتشكل مجموعات النفائس الخاصة بالقيصرية السابقة النواة الأساسية للمتاحف الحكومية.

وقد اكتسب "متحف تاريخ الفن" بما يحوية من مجموعة من التحف التي تبدأ من العصور القديمة حتى تصل إلى القرن التاسع عشر شهرة عالمية واسعة نظراً لأنه يضم لوحة "برويجهل"، ويعد ذلك المتحف هو المتحف الإتحادي الأول الذى يتمتع بهوية قانونية مستقلة طبقاً للقانون الجديد الخاص باتحاد المتاحف، وقد أصبح مع بداية يناير 1999 مؤسسة علمية للإتحاد.

صورة للمتحف من الخارج:

ويتم حفظ المجوهرات وأوسمة الشرف الخاصة بـ "الإمبراطورية الرومانية المقدسة" وبالحكام النمساويين السابقين من آل " هابسبرج" بغرفة الكنوز العلمانية وغرفة الكنوز الدينية بقلعة القصر.
ويشتهر متحف تاريخ الفن في النمسا بعرض نخبة من اللوحات التي تعكس عالما خياليا تملأه صور التنانين والحيوانات الخرافية، وغيرها من اللوحات الغريبة.
صورة من الداخل:

ومن بين أشهر الصور التي تزين جنبات المتحف لوحات لصنابير مياه ووحيد القرن وقنديل البحر بجانب التنانين.
ويضم المتحف تشكيلة تزيد عن مائة قطعة من اللوحات والتماثيل والأواني والعملات تنتمي لمختلف الحقب الفنية ومدارس الرسم المتنوعة، مع وجود قاسم مشترك بينها وهو عنصر الخيال.
ومن أبرز مقتنيات المتحف لوحة تجسد تمثال ابو الهول يرجع تاريخها لعام 300 قبل الميلاد، كما تبرز لوحات الآلهة اليونانية.

صورة من الداخل:

وبجانب مجموعة الآلات الموسيقية الأثرية وخزائن معدات الصيد الملكية وخزائن الأسلحة يوجد أيضاً متحف "إيفيسوس " والذى تم إنشاؤه عام 1978 فى المبنى الجديد لقلعة القصر والمعروف بالقلعة الجديدة.
كما تقام المعارض الخاصة والهامة التى يقيمها متحف تاريخ الفن فى قصر " هاراش " و " الكونستلر هاوس" أو "بيت الفنانين". وتتبع المتحف أيضا قلعة المركبات فى قصر " شون برون " كما يمثل قصر "أمبراس" فى " تيرول" بمجموعته الأثرية فرعاً للمتحف.

صورة من الداخل:

أعرض عليكم من مقتنياتي هذه البطاقة المذهبة وهي من إصدار عام 2009. وصورة للتحفة الأصلية وهي من صنع المثال الشهير سلييني.

شكرآ لك اخي احمد على المشاركة و المعلومات المفيدة

تحياتي اليك اخي الكريم

شكرآ لك اخي احمد على المشاركة و المعلومات المفيدة

تحياتي اليك اخي الكريم

مشكور أخي بيكاسو على المرور الكريم والتعليق

السلام السلام ورحمه الله وبركاته
يعطيك العافية أخي الاستاذ
/ أحمد حماد
عرض رائع وهو جميل جداً لبطاقة مذهبة لتمثال سلييني من متحف تاريخ الفن بفرنسا

فشكراً لكم .. وتقبل تحياتي عزيزي ،،

السلام السلام ورحمه الله وبركاته

يعطيك العافية أخي الاستاذ / أحمد حماد
عرض رائع وهو جميل جداً لبطاقة مذهبة لتمثال سلييني من متحف تاريخ الفن بفرنسا
فشكراً لكم .. وتقبل تحياتي عزيزي ،،

مشكور أخي أبو فيصل على المرور الجميل والتعليق

أشكرك أخي العزيز أحمد على المعلومات القيمة والصور الرائعة
لمتحف تاريخ الفن في النمسا
وشكرا على العرض الرائع لبطاقة تمثال سلييني المذهبة
تقبل تحياتي وتقديري

السلام عليكم
شكرا اخي احمد على العرض الرئع لمتحف النمسا
والصور الجميلة لمظهر الخارج والداخل
وعلى التمثال المدهب
مع تحياتي
ميمون

أشكرك أخي العزيز أحمد على المعلومات القيمة والصور الرائعة

لمتحف تاريخ الفن في النمسا
وشكرا على العرض الرائع لبطاقة تمثال سلييني المذهبة
تقبل تحياتي وتقديري

مشكورة أختي العزيزة على المرور الجميل والتعليق

السلام عليكم
شكرا اخي احمد على العرض الرئع لمتحف النمسا
والصور الجميلة لمظهر الخارج والداخل
وعلى التمثال المدهب
مع تحياتي
ميمون

مشكور أخي ميمون على المرور الجميل والتعليق

موضوع قيم وممتع والنمسا مشهور بالثقافه التي نتمنى ان تكون لدينا اهتمام اكبر في دولنا العربيه الحبيبه
ودمتم بخير

موضوع قيم وممتع والنمسا مشهور بالثقافه التي نتمنى ان تكون لدينا اهتمام اكبر في دولنا العربيه الحبيبه
ودمتم بخير

مشكور أخي خليل على المرور الكريم والتعليق

الأعضاء المتصلون

لا يوجد أعضاء متصلون الآن.

إحصائيات المتصلون

الأعضاء المتصلون
0
الزوار المتصلون
224
مجموع الزوار
224
عودة