• الاخوه الاعضاء ، يرجي التكرم بطرح المواضيع العامه في المنتدي العام فقط وكل من يضع مواضيع عامه في المنتديات الاخرى ستحجب العضوية

كل ماتريد معرفته عن تفسير حلم الجماع للعزباء والمتزوجة

حلمت بالجماع

تفسير حلم الجماع
تحمل رؤية الجماع بصورة عامة العديد من المنافع والمكاسب للرائي إذا لم تقترن بالشعور بالسعادة والنشوة مع الطرف الآخر، كذلك يعبر الحلم عن الوصول للأهداف وعن تخطي كافة الصعاب والعقبات.
رؤية الجماع هي إشارة على الخير الكثير للرائي بالإضافة إلى أنه يحرص على الاستفادة من خبرات الآخرين من حوله من أجل تحقيق المنافع والمكاسب.
يقول الفقهاء في تفسير هذه الرؤية أنه دلالة على حالة من الشغف تسيطر على الرجل تجعله يبذل الكثير من الجهد حتى يحصل على ما يريده من أهداف في الحياة، فضلاً عن أنها رمز عن العمل الشاق لتحقيق الرغبات.
يقول النابلسي إذا شاهد الرجل أنه يجامع سيدة مجهولة بالنسبة له وكانت جميلة المظهر فهي دلالة على الخير الكثير في الحياة، أما إذا كانت قبيحة او سيئة المظهر فهي دلالة على المتاعب في الحياة.
مجامعة الزوجة في الحلم فهي تعبير عن نيل كل ما يطمح إليه من أهداف في حياته، بالإضافة إلى التخلص من المشكلات والهموم على حسب قول ابن شاهين.
تفسير حلم الجماع لابن سيرين
يقول ابن سيرين أن رؤية الجماع مع الزوجة فهي دلالة على المحبة بينهم وإشارة إلى حمل الزوجة عن قريب، أما إن كان ينكح الزوجة وهي حائض فهي رؤية لا خير فيها تفيد أنه غير ملتزم بالتعاليم.
يرى محمد بن سيرين إلى أن الجماع والوصول إلى النشوة إشارة إلى تحقيق المراد والقدرة على إحراز المكاسب والنجاحات في الحياة بصورة عامة.
رؤية نزول المني في المنام يقول عنها الفقهاء ومن بينهم ابن سيرين هي إشارة إلى حديث النفس وكثرة التفكير في الجماع، فهي من الرؤى النفسية.
رؤية ممارسة الجماع للرجل مع عدو له دلالة على الهزيمة وانتصار العدو على الحالم، أما رؤية الجماع من سيدة سيئة السمعة أو زانية دلالة على الحصول على أموال كثيرة لكن من طرق ملتوية ومحرمه.
تفسير حلم الجماع للعزباء
إذا رأت العزباء أن هناك رجل يجامعها وهي تشعر بالسعادة معه فهي رؤية مبشرة لها بالزواج عن قريب، بالإضافة إلى أن هذه الرؤية تعد من الرؤى التي تشير إلى الحاجة للأمان.
رؤية أن شخص يحاول مجامعة العزباء كراهية وهي تشعر بالرفض الشديد لهذا الأمر، تعني أن هناك الكثير من الأوضاع في حياتها هي ناقمة عليها وغير قادرة على تغييرها بالإضافة إلى إجبارها من الأهل دائمًا على كافة أمور الحياة.
رؤية جماع العزباء مع رجل غريب والشعور باللذة والنشوة معه فسرها بعض الفقهاء أنها دلالة على الذنوب والمعاصي التي تقترفها العزباء ويجب عليها التوبة.
تفسير حلم الجماع للمتزوجة
يرى المفسرين في تفسير حلم الجماع للمتزوجة أنه إشارة على السعادة والرضا في الحياة الزوجية بصورة عامة بالإضافة إلى تحسن في كافة الأوضاع المعيشية، أما إذا رفضت الجماع وتم إجبارها على رافضة لحياتها.
يقول ابن سيرين في تفسير هذه الرؤية أنها إشارة على الرزق عن قريب بمولود قريب بالإضافة إلى السعادة والفرحة في الحياة، أما إن كانت تعيسه وترفض جماع الزوج لها فهي دلالة على عدم التفاهم بينهم.
إذا رأت المتزوجة أن هناك رجل أخر يجامعها غير الزوج فهي إشارة إلى سوء خلق السيدة وارتكابها للعديد من المعاصي وذلك إذا كانت سعيدة بهذا الحلم فعليها التوبة والاستغفار.
رؤية رجل يجامع الزوجة من معارف الزوج أو من الأقارب يقول فيها المفسرين هي إشارة على الوصول للأحلام بالإضافة إلى حدوث منافع بين الزوج وبين هذا الشخص عن قريب.
تفسير حلم الجماع للحامل
رؤية جماع الحامل هي من الرؤى السعيدة والتي تعبر عن الخير الكثير بالإضافة إلى تيسير الأمور وتحولها نحو الأفضل، كما أنها دلالة على تبدل الحال نحو الأفضل، أما في حالة الشعور بالرضا التام عن ممارسة العلاقة فهي دلالة على التفاهم بينهم والمحبة.
خوف الحامل من ممارسة الجماع هي من الرؤى النفسية نتيجة فرط الخوف الشديد والقلق بشأن عملية الولادة أو فقدان الجنين لا قدر الله.
تفسير حلم الجماع للمطلقة
حلم الجماع المطلقة في المنام هو إشارة إلى الرغبة في الاستقرار والشعور بالراحة والطمأنينة بعد فترة من المتاعب والمشكلات الكثيرة الناتجة عن الانفصال. أما إذا رأت المطلقة أنها تمارس الجماع مع شخص مجهول بالنسبة لها وهي تشعر بالسعادة والرضا التام يعني ذلك زواجها عن قريب من رجل سوف تسعد معه كثيرًا، لكن رؤية الجماع مع شخص معروف يقول عنها المفسرين أنها دلالة على رغبة هذا الشخص في الإيقاع بها ووجب عليها الحذر منه.
 
أعلى