تغيير خلفية الموقع

الوضع اليلي

تفعيل الوضع اليلي
منتدى العملات والطوابع العربي

اصدارات غزه عربيه.. القوات المصريه في فلسطين 1948-1967

احمد عزاز

<p align="center"><span lang="ar-ae"><font face="A
الاخ ابو عمر الغزي و حميع اخوتي في المنتدي الكريم السلام عليكم
تحيه مني لكم و لاخوتي الصامدين الصابرين المنصورين باذن الله تعالي في غزه العزه و الكرامه .. ان غزه لهي حقا عزيزه في قلوبنا و ندعو الله ان يفك اسرها و يفرج علي اهلها و ان يزول الاحتلال و الحصار ايا كان نوعه و بلده
في الحقيقه ان شاهدت موضوع اليوم خاص بطابع غزه عربيه و لم استطع الرد عليه لانني كنت و لازلت مشغول جدا ولكن بعد ان قراته قررت المشاركه بموضوع مبسط عن هذه الاصدارات و عرض بعض الطوابع و المغلفات و انا في طور اعداد موسوعه الطوابع المصريه و منها طبعا الجزء الخاص بفسطين اي الطوابع المصريه الموشحه و المطبوعه للاستخدام في فلسطين و سوف اقوم بعمل موضوع متكامل بالطوابع و المغلفات لهذه الاصدارات من عام 1948 و حتي عام 1967 و هنا اخص قطاع غزه التي اصدرت من اجله
الكتالوجات العالميه تقوم بوصف الوجود العسكري المصري في قطاع غزه بانه اجتياح القوات المصريه لقطاع غزه و احتلال القطاع ولا يقولون ذلك علي الاحتلال الاسرائيلي و هذا في الحقيقه يزعجني كثيرا والحقيقه هي ان غزه فلسطينيه وهي امتداد جغرافي لمصر حيث لم تكن هناك حدودا فجزء منها مصري و جزء منها فلسطيني وخصوصا في منطقه رفح ومادخول القوات الملكيه المصريه بقياده الجيش المصري في عهد الملك فاروق الا للدفاع عن غزه و مصر معا و محاربه اليهود الصهاينه المغتصبين في فلسطين كلها وهو المعلروف بحرب 1948 والتي حارب فيها كل من مصر و الفلسطينيين و العرب من جنود و متطوعين المغتصبين الصهاينه في كل انحاء فلسكين و تمركزت القوات المصريه في قطاع غزه وجزء من الضفه الغربيه وصولا الي القدس الشريف
طبعا في هذه الحرب تم هزيمه القوات و دحرت الي قطاع غزه و تخوم القدس و لذلك سيطرت القوات المصريه علي قطاع غزه و القدس و جزء من الاراضس التي حررتها من ايادي المغتصبين الصهاينه و كان للاداره العسكريه و المدنيه ان سيطرت علي الامور و سيرت امور قطاع غزه و القدس اداريا و عسكريا
و بغض النظر عن سير امور المعارك و من هزم و من انتصر و هذه ليست محور النقاش الا انه يجدر الاشاره بان اخوتنا المصريين كانو هناك للدفاع عن اهل غزه و اراضيهم و قدموا في سبيل ذلك التضحيات الكثيره
ظل الوضع هكذا و قد وشحت الطوابع الملكيه المصريه منذ عام 1948 حتي 1952 بكلمه فلسطين باللغتيين العربيه و الانجليزيه للتفرقه بينهم و بين التي تستخدم في القطر المصري اي ان القوات المصريه كانت مرابطه هناك فقط
بعد قيام الثوره و اضافه البارات الثلاثه علي صوره الملك فاروق تم اضافتها ايضا علي الطوابع الموشحه بفلسطين
بعد اعلان جمهوريه مصر تم اصدار طوابع مصريه جديده لاستخدامها في فلسطين تم توشيحها ايضا بفلسطين ثم بعد نشاه الجمهوريه العربيه المتحده تم اصدار نفس الاصدارات التي تصدر في مصر كذلك لفلسطين و لكن هذه المره مطبوعه وبالوان مختلفه و للتميز اضيفت كلمه فلسطين اليها اثناء عمليه الطبع للتعريف بانها مخصصه للاستعمال في فلسطين
فيما يخص الطوابع الخاصه بغزه فهي ثلاث الاول خاص بحرب 1948 و الاخر خاص بغزه العربيه و الخريطه الموشح وهو اصدار مصري و مثله موشح لفلسطين و الثالث كذلك اصدار مصري و اخر مطبوع للاستخدام في فلسطين و سااتي علي هذه الاصدارات كلها بالتفصيل عن قريب ان شاء الله في الموضوع الخاص بها و اللذي ذكرت بانني اعده حاليا و ساكتبه قريبا وهو موضوع موسوعي خاص بطوابع فلسطين المصريه .
ارجو ان يكون الموضوع مفيد و اليكم الصور
مع تحياتي و تقديري للجميع و شكرا لكم
احمد عزاز

1-طوابع غزه العربيه المصريه الخاصه
دخول القوات المصريه الي غزه وحرب 1948

is.php

is.php

is.php

is.php

is.php

2-طوابع غزه عربيه المصريه و الموشحه لفلسطين دخول القوات المصريه الي غزه عام 1957

is.php

is.php

is.php

3-طوابع غزه عربيه المصريه و المخصصه لفلسطين بمناسبه يوم فلسطين عام 1962

is.php

is.php

is.php

عرض تاريخي شيق ومفيد
شكرا أخي أحمد عزاز
تحياتي

موضوع اكثر من رائع وعرض ممتاز فشكرا لك اخ احمد عزاز على هذا الجهد الجبار

الله على العرض تسلم الأيادي أخي الغالي أحمد عزاز
تحياتي

أشكر لك تفاعلك مع موضوعي أ. أحمد .

وفي الحقيقة حضرتك قدمت معلومات أكثر مما كنت أرجو .

ألف شكر وتقدير .

أشكر لك تفاعلك مع موضوعي أ. أحمد .

وفي الحقيقة حضرتك قدمت معلومات أكثر مما كنت أرجو .

ألف شكر وتقدير .

أخي الكريم ابو عمر الغزي
أشكرك علي مرورك و تعليقك وهذا اقل ما يمكنني ان اقدمه لهاوي الطابع العربي وحتي لا ننسي تاريخنا يجب ربط الاجيال الصاعده بماضينا فمن ليس له ماضي ليس له مستقبل و الله هو مغير الاحوال .. اتمني ان تتغير احوالنا للاحسن و يلهمنا الصبر علي ما اصابنا .. يسعدني ان اعجبك الموضوع و انا تحت امركم جميعا

تقبل تحياتي و شكرا لك
أخوك احمد عزاز

الله على العرض تسلم الأيادي أخي الغالي أحمد عزاز
تحياتي
أخي الغالي ابو خالد
يسعدني ان اعجبك الموضوع و انا في الخدمه علي الدوام فارجو ان اكون عند حسن ظنكم بي دائما

تقبل تحياتي و شكرا لك
أخوك احمد عزاز

موضوع اكثر من رائع وعرض ممتاز فشكرا لك اخ احمد عزاز على هذا الجهد الجبار
أخي الكريم ايليا
أشكرك علي مرورك و تعليقك وهذا اقل ما يمكنني ان اقدمه للهاوي الطابع العربي .. يسعدني ان اعجبك الموضوع و انا تحت امركم جميعا

تقبل تحياتي و شكرا لك
أخوك احمد عزاز

عرض تاريخي شيق ومفيد
شكرا أخي أحمد عزاز
تحياتي
أخي الغالي د.روبرت
أشكرك علي اهتمامك و تعليقك .. انا تحت امركم وهذا اقل ما يمكنني ان اقدمه للهاوي العربي ..انا سعيد ان الموضوع اعجبك

تقبل تحياتي و شكرا لك
أخوك احمد عزاز

شكرك لك أستاذ أحمد على هذا العرض الشيق استمتعنا بالطوابع واستفدنا من المعلومات التاريخية، ونحن جميعا مع غزة قلبا مهما زايد المزايدون....

الكتالوجات العالميه تقوم بوصف الوجود العسكري المصري في قطاع غزه بانه اجتياح القوات المصريه لقطاع غزه و احتلال القطاع ولا يقولون ذلك علي الاحتلال الاسرائيلي

بداية اشكر الاستاذ احمد لمجهوداته
المبذوله لخدمة الهواية والهواة
بارك الله فيك وجعل نشر هذا العلم فى ميزان حسناتك
وتعليقا على الكتالوجات العالمية اتفق معك استاذنا
معظم الكتالوجات العالمية عند ذكر اى مناسبة خاصة
بالاحتلال الاسرائيلى عند ترجمتها حرفيا لاتتفق
والمعنى المراد من المناسبه
ونتمنى ان يكلل الله مجهوداتك بالنجاح لظهور كتالوج عربى يصحح
تلك المعلومات الخاطئه

تحياتى

مشكورة جهودك العظيمة من استاذ عظيم احمد

بارك الله فيك

مع تمنياتي بالتوفيق الدائم

شكرك لك أستاذ أحمد على هذا العرض الشيق استمتعنا بالطوابع واستفدنا من المعلومات التاريخية، ونحن جميعا مع غزة قلبا مهما زايد المزايدون....

أخي الكريم احمد فرج
أشكرك علي اهتمامك و تعليقك .. انا تحت امركم وهذا اقل ما يمكنني ان اقدمه للهاوي العربي ..انا سعيد ان الموضوع اعجبك

تقبل تحياتي و شكرا لك
أخوك احمد عزاز

بداية اشكر الاستاذ احمد لمجهوداته
المبذوله لخدمة الهواية والهواة
بارك الله فيك وجعل نشر هذا العلم فى ميزان حسناتك
وتعليقا على الكتالوجات العالمية اتفق معك استاذنا
معظم الكتالوجات العالمية عند ذكر اى مناسبة خاصة
بالاحتلال الاسرائيلى عند ترجمتها حرفيا لاتتفق
والمعنى المراد من المناسبه
ونتمنى ان يكلل الله مجهوداتك بالنجاح لظهور كتالوج عربى يصحح
تلك المعلومات الخاطئه

تحياتى

أخي الغالي قمر777
أشكرك علي اهتمامك و تعليقك الجميل و انا اتمني ان يستطيع احدنا يوما ما ان ينتج كتالوج عالمي للعالم العربي وياخذ الاعتبارات الثقافيه و التاريخيه في الحسبان .. انا تحت امركم وهذا اقل ما يمكنني ان اقدمه للهاوي العربي ..انا سعيد ان الموضوع اعجبك
و لا شكر علي واجب يا اخي
تقبل تحياتي و شكرا لك
أخوك احمد عزاز

مشكورة جهودك العظيمة من استاذ عظيم احمد

بارك الله فيك

مع تمنياتي بالتوفيق الدائم

أختي الكريمه عبير
أشكرك علي مرورك الكريم و تعليقك المشجع .. انا سعيد ان الموضوع اعجبك والله يبارك فيكي

تقبلي تحياتي و شكرا
أخوكي احمد عزاز

مجهود كبير و تفاعل رائع من الاستاذ احمد بعرضه العلمى المنظم السهل
جزاك الله كل خير استاذ احمد
تحياتى

مجهود كبير و تفاعل رائع من الاستاذ احمد بعرضه العلمى المنظم السهل
جزاك الله كل خير استاذ احمد
تحياتى
أخي الغالي الحاج خليفه
أشكرك علي اهتمامك و تعليقك الجميل .... انا تحت امركم وهذا اقل ما يمكنني ان اقدمه للهاوي العربي ..انا سعيد ان الموضوع اعجبك
و لا شكر علي واجب يا اخي
تقبل تحياتي و شكرا لك
أخوك احمد عزاز

السلام عليكم ملف الصور الضائعه و اااااسف علي الغياب و عدم الرد

الاخوه الكرام السلام عليكم جميعا اليكم ملف الصور الضائعه للموضوع بدلا من كتابته مره اخري و ااااااسف علي الغياب لاكثر من عام كما سبق و شرحت الاسباب و عدم الرد نظرا لتلك الاسباب

تحياتي لكم جميعا
أحمد عزاز
ملحوظه للاخوه المشرفين ساقوم من اليوم و لاحقا بتعديل جميع المواضيع و فيما يخص المواضيع التي تحتوي علي ملفات كبيره فساقوم باعاده كتابتها و المواضيع التي تحتوي علي عدد صغير من الصور من صوره الي 5 صور ساقوم باضافه الصور الضائعه للموضوع و يمكنكم تعديل الموضوع و اضافه الصور محل الصور الضائعه و شكرا لمجهوداتكم

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
يعطيك العافية أخي سعادة الاستاذ الفاضل
/ احمد عزاز
عرض تاريخي رائع وهو جميل جداً ومميز لأصدارات غزة
فشكراً لكم .. وتقبل تحياتي عزيزي ،،

الأعضاء المتصلون

لا يوجد أعضاء متصلون الآن.

إحصائيات المتصلون

الأعضاء المتصلون
0
الزوار المتصلون
271