تغيير خلفية الموقع

الوضع اليلي

تفعيل الوضع اليلي
منتدى العملات والطوابع العربي

تان تان - الصحفي المغامر

أحمد حماد

<p align="center"><span lang="ar-ae"><font face="A
تان تان شخصية محبوبة للشباب والصغار وأنا من بينهم وقد تمكنت من تحصيل بعض المجموعات الجميلة لهذه الشخصية، أعرضها عليكم ونبذة منقولة عن الشخصية الشهيرة.
تان تان هو شخصية الرسوم المصورة المشهورة ومبتكرها هو إيرجيه أو هيرجيه، وتان تان صحفي نشيط يبحث عن حل القضايا الصعبة دوما بمساعدة صديقه الكابتن هادوك المشهور بعشقه للخمور الجيدة والبروفيسور تورنسول - كالكولس في الطبعة الإنكليزية - أو "البروفيسور برجل " الدائم السرحان والكلب " ميلو ".
بدايته:
كانت أول مرة يخرج فيها بطل الروايات الكاريكاتورية للحياة في ملحق الأطفال لصحيفة "القرن العشرين " في بلجيكا، في 10 يناير1929 م، ومنذ ذلك الحين بيعت أكثر من 230 مليون نسخة من مغامرات تان تان في مختلف أنحاء العالم.
75 عاما من المغامرات
تان تان هو الصحفي الشاب المغامر دائما والذكي الذي لايتردد في البحث عن الحقيقة ومساعدة الأصدقاء ومحاربة الأشرار ففي فترة 75 عاما هي عمر مغامراته جال فيها العالم من أمريكا الوسطي والجنوبية وطغاتها العسكريين وأزقة شيكاجو الخطرة الي شرق أوروبا والحروب والنزاعات فيها الي الغزو الياباني لشرق الصين وجرائم اللص بريستابلوس في آسيا و أفريقيا وغيرها من الملامح السياسية التي شهدها ثلاثة أرباع القرن الماضي.
مواطن دولي:
حازت شخصية تان تان علي اعجاب الملايين حول العالم فهي تحكي عن قصة مواطن دولي يتنقل من بلجيكا الي فرنسا ومصر والصين والمغرب واندونيسيا والهند وأمريكا الوسطي وشرقي أوروبا والغرب الأمريكي ويشارك في قضايا بتلك المناطق، وهو ما جعل شخصية تان تان شخصية المواطن الدولي بامتياز.
طبعت أول صورة لتان تان في 4 يناير 1929 م. ووزعت في صحيفة " القرن العشرين " البلجيكية في العاشر من نفس الشهر ويقول الصحفي "مايكل فار" الذي ألف كتابا حول تان تان : " إنه يتجاوز الفجوة بين الأجيال لقدرته على التخاطب مع أعمار مختلفة. إذا كنت طفلا فإن المغامرة والحركة تشد انتباهك، وإذ كنت بالغا، فهناك العديد من القضايا التي تثيرها تلك الروايات، مثل تعقب تجارة المخدرات ".
ويضيف فار : " إن تان تان، رغم جذوره البلجيكية، لا يمكن أن يستدل بشكل واضح على أنه بلجيكي - بل يكاد يكون مواطنا دوليا تجمعه رفقة البحار البريطاني الطيب وسيء المزاج كابتن هادوك والمحققين الساذجين تيك وتاك ".
كما يضيف : " إن دقة تصوير هيرجيه تضيف بعدا للقصة، إذ أنه يعتني بكل تفصيلة في الصورة، مثل موديل السيارة التي يصورها أو الطائرة أو المدفع أو الشاحنة، والتي تتفق مع واقع تلك الفترة ".
ويشير فار إلى ملاحظة ملفتة فرغم مغامرات تان تان الكثيرة الا أنه لم يلاحظ لكتابته سوي مقالا واحدا لصحيفته وذلك في " تان تان في أرض السوفييت " ويعلق مايكل فار مازحا : " يبدو أن رئيس تحريره كان شخصا متسامحا لأقصى حد ! ".
تان تان بلغات العالم:
وقد ترجم روايات ومغامرات تان تان إلى 55 لغة، حيث نشرت آخر مغامراته المكتملة في عام 1976م. منها اللغة العربية وترجمتها ونشرتها في مصر دار المعارف للطبعة العربية المصرية.
صورة من الأمام والخلف لإصدار مصري مترجم

مجموعة من الإصدارات وإن شاء الله نحصل المزيد:

مجموعة طوابع وبطاقة من فرنسا

شيت 2011 من بلجيكا

بطاقة وطابع من الكونغو بتوشيح شنغهاي إكسبو

شيت من بلجيكا عن أشهر الشخصيات ومنها تان تان

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
يعطيك العافية أخي الاستاذ
/ أحمد حماد
عرض رائع وهو جميل جداً لمجموعة من بطاقات الشخصية الكرتونية "تان تان"
فشكراً لكم .. وتقبل تحياتي عزيزي ،،

انا كمان بحب تان تان :)
المجموعة رائعة جدا
وعجبني الشيت البلجيكي "تان تان مع شخصيات مشهورة ";)
شكرا اخي العزيز اخمد على العرض الرائع
تقبل تحياتي وتقديري

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وأضم نفسي لمجموعة محبي تان تان من منا لم يقرأ هذا الشخصيه الكرتونيه البسيطه والذي صدرت بإسمه مجلة مصوره في السبيعينيات عموماً شكراً لك عزيزي الأستاذ أحمد حماد على هذه البطاقات الجميله والمعلومات الوافيه وتقبل تقديري واحترامي

شكرآ لك اخي احمد حماد على المشاركة الكرتونية الرائعة

مجموعاتك من الطوابع متنوعة و مثيرة لحد كبير

تحياتي اليك

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

يعطيك العافية أخي الاستاذ / أحمد حماد
عرض رائع وهو جميل جداً لمجموعة من بطاقات الشخصية الكرتونية "تان تان"

فشكراً لكم .. وتقبل تحياتي عزيزي ،،

مشكور مشرفنا العزيز على المرور الدائم والتعليق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وأضم نفسي لمجموعة محبي تان تان من منا لم يقرأ هذا الشخصيه الكرتونيه البسيطه والذي صدرت بإسمه مجلة مصوره في السبيعينيات عموماً شكراً لك عزيزي الأستاذ أحمد حماد على هذه البطاقات الجميله والمعلومات الوافيه وتقبل تقديري واحترامي

مشكور أخي العزيز على المرور الجميل والتعليق

انا كمان بحب تان تان :)

المجموعة رائعة جدا
وعجبني الشيت البلجيكي "تان تان مع شخصيات مشهورة ";)
شكرا اخي العزيز اخمد على العرض الرائع
تقبل تحياتي وتقديري

مشكور أختي العزيزة على المرور الجميل والتعليق

شكرآ لك اخي احمد حماد على المشاركة الكرتونية الرائعة

مجموعاتك من الطوابع متنوعة و مثيرة لحد كبير

تحياتي اليك

مشكور أخي بيكاسو على المرور الجميل والتعليق

أعود إليكم من جديد عن الصحفي المغامر وأحدث ما وصلني عنه وهي مجموعات من فرنسا وبلجيكا وهولندا والكونغو البلجيكي في شكل طوابع وبطاقات وشيتات وكتيبات.

أضيف من أحدث ما وصلني هذه الوثيقة الطوابعية من بلجيكا.

أحدث ما حصلت عليه من إصدارات تان تان لعام 2012 شيت جميل من بلجيكا

هذا الطابع الجميل من موناكو في شكل شيت جميل

وفي حافظة جميلة الطابع وظرف بختمك أول يوم

أضيف من أحدث ما وصلني من بلجيكا كتيب وبلوك عشاري

المرفقات

• download (20).jpg
    download (20).jpg
    34.2 KB · المشاهدات: 242
    68.1 KB · المشاهدات: 244
عروض في قمة الروعة شكرا لك اخي احمد

السلام عليكم
عرض اكثر من رائع من البداية الى هذا الأخير شكرا لك على العرض اخي الفاضل احمد حماد
مع تحياتي
ميمون

الأعضاء المتصلون

لا يوجد أعضاء متصلون الآن.

إحصائيات المتصلون

الأعضاء المتصلون
0
الزوار المتصلون
70
مجموع الزوار
70
عودة