تغيير خلفية الموقع

الوضع اليلي

تفعيل الوضع اليلي
منتدى العملات والطوابع العربي

Home made stamp

الحمداني

مشرف قسم الطوابع

هل تذكرون الرجل البريطاني الذي كان يصنع الطوابع بنفسه ويستخدمها ويرسلها الى كل انحاء العالم !! هذا رابط الموضوع للاطلاع :
http://www.coins4arab.com/vb/showthread.php?t=44484

وجدت ان هناك في (السويد) من سبقه في هذا بشكل اخر !

قطعه ورقية اقتطعها من جريده او مجله شبيهة بشكل الطابع ونجحت الفكرة !

مواطن اخر رسم طابعا بنفسه محاكاة لطابع سويدي من 1970

الطابع الاصلي

ونجحت ايضا !!

حاولت تجربة شئ مشابه ايضا

ارسلت بعض الرسائل لم استخدم فيها طوابع حقيقية (ليس بقصد التحايل ابدا بل على سبيل التجربة والفضول)

قطعه ورقية اقتطعتها بقياس مناسب من مجله شبيهة بشكل احد الطوابع البريدية السويدية

وصلتني الرساله دون ان تختم للاسف

لكن اضيف للرساله شريط لاصق اصفر اللون طبعت عليه خطوط برتقالية خاصة بمكائن الفرز الالي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
يعطيك العافية أخي الفاضل مشرفنا سعادة الاستاذ / الحمداني
عرض رائع وهو مميز جداً لمغلفات مرسلة بطوابع مصوّرة أو مرسومة باليد !
فشكراً لكم .. وتقبل تحياتي عزيزي ،،

السلام عليكم
كل شي ممكن و وارد، ما دام ادعى رجل بريطاني، أنه بعث برسائله إلى جميع أنحاء العالم مجانا، بعد أن وضع عليها طوابع غريبة من تصميمه الخاص وتحمل صورة وجهه، والأن في السويد وجدت بشكل اخر، هذا دليل على ان هناك آخرين في دول اخرى، والسؤال المطروح، هو كما جاء في تعليقك، وهو الأتي، (لكن هل هذه العمليه صحيحه وقانونيه !!) انتهى كلامك، طبعا لا، لابد ان هناك قانون ردع المخالفين، لست برجل قانوني لكن واضح ان هذا الأمر هو عمل غير مشروع، ربما البريد متسامح بعض الشيء، حيث النظام البريدي نظام دولي مشترك خاص متميز على الأتفاقيات الأخرى الدولية، لكن نحن في المغرب قانونيا يقود صاحبه الى محكمة جنائية والعياذ بالله.
على اي فالموضوع رائع وجميل جدا، شكرا لك اخي الفاضل الحمداني على العرض المميز ...
مع تحياتي
ميمون

موضوع جميل جداا حيقة اعجبني كثيرااا وبات بالامكان ان اجرب هذة الطريقة

امممممم
Home made stamps
فكره تستحق التجربه

التعديل الأخير:
السلام عليكم
كل شي ممكن و وارد، ما دام ادعى رجل بريطاني، أنه بعث برسائله إلى جميع أنحاء العالم مجانا، بعد أن وضع عليها طوابع غريبة من تصميمه الخاص وتحمل صورة وجهه، والأن في السويد وجدت بشكل اخر، هذا دليل على ان هناك آخرين في دول اخرى، والسؤال المطروح، هو كما جاء في تعليقك، وهو الأتي، (لكن هل هذه العمليه صحيحه وقانونيه !!) انتهى كلامك، طبعا لا، لابد ان هناك قانون ردع المخالفين، لست برجل قانوني لكن واضح ان هذا الأمر هو عمل غير مشروع، ربما البريد متسامح بعض الشيء، حيث النظام البريدي نظام دولي مشترك خاص متميز على الأتفاقيات الأخرى الدولية، لكن نحن في المغرب قانونيا يقود صاحبه الى محكمة جنائية والعياذ بالله.
على اي فالموضوع رائع وجميل جدا، شكرا لك اخي الفاضل الحمداني على العرض المميز ...
مع تحياتي
ميمون

احب ان اضيف شغلة بسيطة او سؤال بعيد عن التزوير

السؤال هو مؤظف البريد لا ينتبه ام يمشي الموضوع لاني اذكر استلمت بوست كارد من استراليا بدون طابع لكن جزء بسيط جداااا ظاهر من الختم
وايضا استلمت رسالة من عمان بدون طابع ولا يوجد اي اثر للطابع

اعتقد مؤظف البريد هنا تساعد معي

السؤال هو مؤظف البريد لا ينتبه ام يمشي الموضوع لاني اذكر استلمت بوست كارد من استراليا بدون طابع لكن جزء بسيط جداااا ظاهر من الختم

السلام عليكم
شكرا لك اخي الفاضل خالد المعمري على السؤال فأهلا بك، فموظف البريد لا يرجع الرسائل وحتى ان لم يقوم المرسل بواجبه القانوني، في بعض الأحيان يقوم الموظف باستخلاص اجرة الرسالة من المرسل اليه، صحيح اخي خالد فوظف البريد في غالب الأحيان يكون غافل مع فرز الرسائل، لقد قمت بالتجربة بطريقة اخرى لا للتحايل بل الفضول وحب الأستطلاع، وضعت طوابع المالية على الأظرفة!، لكنها لا تفيد في شيئ والو... والو... لا ينفع هذا العمل، ولماذا الجري ورائه، يعني إشتغال المرءِ أو تدخله فيما لا يعنيه، لا فائدة فيه عمل لا يفيد في شيئ،، اذا فلماذا هذا الجري والفضول والحماس؟ اما الرجل البريطاني الذي كان يصنع الطوابع بنفسه ويستخدمها ويرسلها الى كل انحاء العالم، فله اهدافه الخاصة وبالفائدة ربما، اقول ربما حسب رأيي، كان هذا الرجل سباقا لهذه الفكرة، ربما اراد ان يدخل بها التاريخ، وهذا وارد جدا جدا، حيث بهت العالم وبطوابع صورته الخاصة!!،
إحترامي وتقديري لك اخي الكريم خالد، ولك رأيك ...
مع تحياتي
ميمون

شكرا اخي ميمون على المداخلة الجميلة
وفعلا تحصل الكثير من الحيل في عمليات الارسال قد تكون لهدف في نفس المرسل بحيث ان اصطياد خطأ ليصبح فيما بعد من النوادر

وشكرا لاخي العزيز احمد الحمداني لطرحه هذا الموضوع الشيق

شكرا اخي ميمون على المداخلة الجميلة
وفعلا تحصل الكثير من الحيل في عمليات الارسال قد تكون لهدف في نفس المرسل بحيث ان اصطياد خطأ ليصبح فيما بعد من النوادر

وشكرا لاخي العزيز احمد الحمداني لطرحه هذا الموضوع الشيق

السلام عليكم
عن الفيلسوف انشتاين:
أجمل إحساس هو الغموض، إنه مصدر الفن والعلوم.

اخي الفاضل خالد:
كلامك صحيح مئة في المئة، والحياة تفاؤل وحسن الظن، ولنا في الخيال حياة ايضا، انطلق بما تفكر به، هي فكرة بالغة الاهمية، فالعزيمة والإصرار والجهد المتواصل، من علامة الوصول للهدف المنشود وبالتالي النجاح ومنها اصبحوا المشاهير اكثر شهرة، بالتوفيق فيما تراه يناسبك اخي الفاضل
مع تحياتي
ميمون

السلام عليكم
مع تحياتي
ميمون

اخي الامر لا يحتاج تعقيد ومحاكم ، انا ذكرت هذه الجمله ضمن سياق الحديث وتشبيه الامر بصعود الباص او القطار ... وضع البريد يختلف من بلد الى اخر .. في البلدان التي يكون فيها توزيع البريد بالملايين وعلى مدار الساعه والدقيقة ، يتم التغاظي عن التدقيق على كل رسالة لانها ستكون اكثر كلفة من تمرير الرساله نفسها الى وجهتها المطلوبة ...
الفكرة وتنفيذها ليس بغرض التحايل كما اسلفت لا مني ولا من غيري ، لان الرسائل اساسا فارغه تماما ..

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
يعطيك العافية أخي الفاضل مشرفنا سعادة الاستاذ / الحمداني
عرض رائع وهو مميز جداً لمغلفات مرسلة بطوابع مصوّرة أو مرسومة باليد !
فشكراً لكم .. وتقبل تحياتي عزيزي ،،

موضوع جميل جداا حيقة اعجبني كثيرااا وبات بالامكان ان اجرب هذة الطريقة

امممممم
home made stamps
فكره تستحق التجربه

شكرا على التعليقات الطيبة
لا انصح بتجربتها اطلاقا ، لست مسؤولا عما سيجري لاحقا خخخخخخخ

لا اخي خالد .. هناك احتمال بسقوط الطابع اثناء النقل من بلد الى اخر ...
اما رسالة عمان فقد يكون قد استخدم ملصقات استيفاء الاجره بدلا من الطوابع .. حاول ان تصورها لو امكن ...

موظف البريد لا يرجع الرسائل وحتى ان لم يقوم المرسل بواجبه القانوني، في بعض الأحيان يقوم الموظف باستخلاص اجرة الرسالة من المرسل اليه، صحيح اخي خالد فوظف البريد في غالب الأحيان يكون غافل مع فرز الرسائل، لقد قمت بالتجربة بطريقة اخرى لا للتحايل بل الفضول وحب الأستطلاع، وضعت طوابع المالية على الأظرفة!، لكنها لا تفيد في شيئ والو... والو... لا ينفع هذا العمل، ولماذا الجري ورائه، يعني إشتغال المرءِ أو تدخله فيما لا يعنيه، لا فائدة فيه عمل لا يفيد في شيئ،، اذا فلماذا هذا الجري والفضول والحماس؟ اما الرجل البريطاني الذي كان يصنع الطوابع بنفسه ويستخدمها ويرسلها الى كل انحاء العالم، فله اهدافه الخاصة وبالفائدة ربما، اقول ربما حسب رأيي، كان هذا الرجل سباقا لهذه الفكرة، ربما اراد ان يدخل بها التاريخ، وهذا وارد جدا جدا، حيث بهت العالم وبطوابع صورته الخاصة!!،

اخي خالد فعلا انك لخصت القضية كلها ... الهدف الحقيقي هو اصطياد خطأ ....
نقطة وراس سطر !!!

موظف البريد لا يرجع الرسائل وحتى ان لم يقوم المرسل بواجبه القانوني، في بعض الأحيان يقوم الموظف باستخلاص اجرة الرسالة من المرسل اليه

لا اخي ميمون لا يتم استيفاء اي اجرة من المرسل اليه ، هذا القانون الغي من فترة طويلة والغرامة تثبت على المرسل في حاله معرفته طبعا ، اقصد ان كان اسمه موجودا في الرسالة

لقد قمت بالتجربة بطريقة اخرى لا للتحايل بل الفضول وحب الأستطلاع، وضعت طوابع المالية على الأظرفة!، لكنها لا تفيد في شيئ والو... والو... لا ينفع هذا العمل

اتمنى معرفة نتائج هذه المحاولة !

اذا فلماذا هذا الجري والفضول والحماس؟

لاننا هواة نبحث عن الغريب والعجيب واصطياد نماذج جيدة لمجموعتنا !

لا اخي خالد .. هناك احتمال بسقوط الطابع اثناء النقل من بلد الى اخر ...
اما رسالة عمان فقد يكون قد استخدم ملصقات استيفاء الاجره بدلا من الطوابع .. حاول ان تصورها لو امكن ...

يوجد معنا بعمان 96 مكتب بريد وانا حاب اجمع اختام مكاتب البريد معنا على اظرف والرسالة وصلت وعليها العنوان فقط ولكني قمت بارسال الرساله من بريد اخر وتاكدت من وجود الطابع واستلمتها هذة المرة بطابع وختم

نرجوا تكملة الموضوع مع ارفاق بعض الاخطاء ان وجدت او القصص مع الهواة
فعلا موضوع جميل جدااا

وشكرا لك ابو ليندا مرة اخرى على طرح الموضوع

الأعضاء المتصلون

لا يوجد أعضاء متصلون الآن.

إحصائيات المتصلون

الأعضاء المتصلون
0
الزوار المتصلون
109
مجموع الزوار
109